Youth Talks: أعظم أمنية للشباب حول العالم : السلام

جنيف, 24 أكتوبر / تشرين أول 2023 /PRNewswire/ — بحسب Youth Talks (محادثات الشباب)، أكبر المشاورات العالمية للشباب التي أجريت على الإطلاق، يتطلع الشباب في جميع أنحاء العالم إلى مستقبل ينعم بالسلام وهم مدركون للواقع العالمي من حولهم. وتستخدم Youth Talks أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل الردود، ما يُمكِّن المساهمين من الإجابة عن الأسئلة المفتوحة واستخلاص   مليون مساهمة لا تخضع لأي قيد لتصبح  رؤى ثرية ومفهومة وقابلة للتنفيذ.

Youth Talks MAP

جنيف – سويسرا، 24 أكتوبر 2023 – كشفت The Higher Education for Good Foundation (مؤسسة التعليم العالي من أجل الخير) عن نتائج مبادرة Youth Talks، أكبر المشاورات العالمية للشباب التي أجريت على الإطلاق. فبمشاركة ما يزيد عن 45000 شاب تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عامًا من 212 دولة وإقليمًا، تسعى المشاورات إلى تمكين الشباب ومنحهم صوتًا مسموعًا في العالم أجمع وربطهم بصناع القرار لإحداث تغيير مجتمعي إيجابي.

نُظمت محادثات الشبابYouth Talks، بالتعاون مع المبادرة العالمية المدعومة من قبل الأمم المتحدة “مبادئ التعليم الإداري المسؤول” (PRME)، والتي تأتي في إطار مبادرات الأثر العالمي للأمم المتحدة، ونادي روما.

النتائج الرئيسية:

  •  السلام هو أهم الأولويات في جميع أنحاء العالم، تليه المخاوف البيئية، ولا سيما في مناطق مثل إفريقيا وأمريكا الجنوبية.
  • يشدد الشباب على القيم والفضائل في التعليم، ويحثون المعلمين على تغيير أساليب التدريس. ولا تزال التخصصات الأساسية التقليدية مهمة، ولكن الحاجة الملحة تكمن في مجالات أخرى بالنسبة إلى الشباب، باستثناء الصين. ويجب أن يمثل هذا ناقوس خطر للمعلمين، الذين يعتقد شباب العالم بأغلبية ساحقة أنهم يجب أن يدرسوا المزيد عن القيم وكيف نستطيع أن نحيا معًا بشكل أفضل في المجتمع.
  • يدرك الشباب في جميع أنحاء العالم، وخاصة في أوروبا، حالة الطوارئ المناخية، لكن هذا الشاغل لا يحظى بدرجة مماثلة من الأهمية في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  •  ثمة فجوة بين الشباب في الغرب وأقرانهم في بقية العالم فيما يخص المخاوف المادية والأحلام التي لم تتحقق والهموم المالية.
  • الشباب على استعداد لبذل التضحيات، لكن ثمة تفاوتات في مقدار ما هم على استعداد للتخلي عنه.

تكشف Youth Talks عن مجموعة مبهرة من الآراء والتطلعات بين الشباب، وهو ما يفند المفاهيم المسبقة حول الشباب. تهدف Youth Talks إلى منح الشباب صوتًا مسموعًا في العالم أجمع وربطهم بصناع القرار من أجل إحداث التغيير المجتمعي الإيجابي، من خلال شراكات مع أكثر من 50 منظمة في جميع أنحاء العالم، مثل مبادرة مبادئ التعليم الإداري المسؤول (PRME) التي تدعمها الأمم المتحدة، إضافة إلى أفضل الجامعات ومنظمات الشباب العالمية والمؤسسات السياسية. تضم شبكة سفراء Youth Talks الجديدة 2300 شاب من كل مناطق العالم ممن يدعمون المشروع ويروجون له بحماس في مجتمعاتهم.

وفي هذا الإطار، علقت مارين هادنج، الحاصلة على الدكتوراه ومديرة Youth Talks قائلة: “يجب أن يبلغ صوت الشباب الآذان بكل دقة وبدون أي تصفية؛ فمن خلال طرح أسئلة مفتوحة، سنمكنهم من التعبير عن أنفسهم بدون قيود أو إكراه للموافقة على موضوعات محددة مسبقًا. تتبنى مشاورات Youth Talks هذا النهج، ما يسمح للشباب بالتعبير عن أفكارهم بحرية، والكشف عن رؤى غير مسبوقة وعرض التنوع الهائل للآراء داخل المجتمعات. تمثل Youth Talks حوارًا عالميًا رائدًا يربط تطلعات الشباب بالتحول المجتمعي الملموس.”

صوت شباب العالم: رغبة عارمة في السلام

إن أسْمى أمنية للشباب على مستوى العالم هي السلام العالمي (32٪)، متجاوزة المخاوف البيئية، فهم ينشدون السلام بشدة في الوقت الذي يرهبون الحروب والصراعات. وعلى الرغم من أنهم متفائلون بشأن مستقبل يعمُّ فيه السلام، إلا أنهم يدركون الواقع العالمي من حولهم. ويُنظر إلى السلام باعتباره جانبًا أساسيًا من جوانب الرفاهية الذي لا يأملون ألا يفارقهم مطلقًا.

يُجمِع الشباب بلا استثناء على الحاجة الملحة إلى إعادة تعلم سُبل الحياة سويًا وبناء مجتمع قائم على القيم المشتركة، في سياق غالبًا ما تعلو فيه الفردية والعزلة على إنسانيتنا. 

إعادة تعريف التعليم: سعي الشباب نحو تعليم يركز على القيم

تسلط Youth Talks الضوء على تركيز الشباب على فهم القيم في التعليم ومناقشتها وتحديد أولوياتها.ويحثون المعلمين على تغيير أساليب التدريس من أجل الحياة المتناغمة والتفاعل. لا تزال التخصصات التقليدية تحظى باهتمام وأهمية خاصة، لكن الشباب يمنحون الأولوية لتعلم القيم  في المدرسة ( 25%) وفي الحياة(45%) على حدٍ سواء، باستثناء الصين. ويأتي بعد ذلك من حيث الأهمية، وقبل المواضيع التقليدية، التعليم البيئي والمهارات العملية ومهارات التعامل مع الآخرين.لذا تحتاج المدارس إلى التعامل مع تحديات القرن الحادي والعشرين، وتطلعات الأجيال الشابة مع المحافظة على المغزى الأكاديمي.

تفاوت الأولويات المناخية عبر المناطق: واقع ملتهب

عند تخيل المستقبل، يعبر ما يقرب من ثلث الشباب عن مخاوف كبيرة بشأن المشكلات البيئية، بالرغم من أنها تختلف في الأهمية حسب المنطقة. تتسم أوروبا على نحو مميز بالاهتمام الخاص بالبيئة (33٪) والتعبير عن رغبتها في الحياة على كوكب صحي، خالٍ من مشكلات تغير المناخ والتلوث. هذا الشاغل هو أقل انتشارًا في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فلم يُذكر سوى في 15٪ من المساهمات.

الغرب مقابل بقية العالم

أوضحت Youth Talks انقسامًا جمًا يصعب إغفاله حول بعض القضايا الرئيسية بين الشباب في الغرب ونظرائهم في بقية العالم، فيبدو الشباب الغربي أكثر انغماسًا في الاهتمامات المادية، بينما الشباب في الأماكن الأخرى مدفوعون بالمخاوف من الأحلام التي لم تتحقق والتطلعات بعيدة المنال. ولعل الوضع المالي هو الشاغل الرئيسي للشباب في الغرب، إذ ذكره حوالي ثلث المشاركين الغربيين كأولوية لهم، مقارنة بنحو نسبة العشر فقط من المشاركين في أماكن العالم الأخرى. كما يبدو الشباب الغربي أقل استعدادًا للتخلي عن وسائل الراحة المادية لتمكين التقدم الاجتماعي على نطاق أوسع، فقد ذكره 25٪ منهم على أنه شيء ليسوا على استعداد للتخلي عنه، مقارنة بنسبة لا تتجاوز 5٪ من المشاركين في الأماكن الأخرى. وينشغل الشباب خارج الغرب أكثر بالاضطرار إلى التخلي عن طموحاتهم أو هويتهم أو أسرهم وأحبائهم.

التضحيات من أجل التقدم المجتمعي: ما المقدار الذي يُعد أكثر مما يجب؟

يُظهر الشباب استعدادهم للتضحية بأنماط الحياة والممتلكات من أجل مستقبل مستدام وأكثر عدلاً، ولكنهم يرفضون التنازل عن العلاقات الشخصية والطموحات والرفاهية؛ وهذا مما يُبرز بجلاء التوازن الصعب بين الاحتياجات الحالية والمستقبل المستدام. ففي أوروبا على سبيل المثال، يرغب 40٪ من الشباب في الحد من الاستهلاك المادي، في حين يقاوم 28٪ مثل هذه التضحيات. هذه التوترات داخل مجتمعنا مهمة ولا يجب أن يغفل عنها صانعو القرار.

تتوفر النتائج العالمية والإقليمية لمشاورات Youth Talks على العنوان  https://youth-talks.org/results/‎

Media Contact: OgilvyYouthTalks@ogilvy.com

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2250131/Youth_Talks_1.jpg
Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2250128/Youth_Talks_2.jpg
Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2250129/Youth_Talks_3.jpg
Logo – https://mma.prnewswire.com/media/2250127/LOGO_YOUTH_TALKS_Logo.jpg

YOUTH TALKS When I think about the future what I wish for the world
YOUTH TALKS To build this desired future what we must all learn at school is
Youth Talks logo

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0079u006Fu0075u0074u0068u002Du0074u0061u006Cu006Bu0073u003Au002Du0623u0639u0638u0645u002Du0623u0645u0646u064Au0629u002Du0644u0644u0634u0628-301964988.html